الكتب النادرة & Rare Books: التقديمات الحديثة

الآن تُعرض المواد 101 -- 120 من 1251

    • (القاهرة :‏ ‏دار الهلال، ‏, 1966)
      الفلسفة القرآنية /‏ ‏عباس محمود العقاد

      يقرر العقاد في هذا الكتاب أن العقيدة الدينية هي فلسفة الحياة التي يعتنقها المؤمنون، وليس أدل على العقيدة الإسلامية من كتابها القرآن الكريم. ويعرض في هذا الكتاب أهم المباحث الفلسفية التي ناقشها الفلاسفة القدامى، وعالجها ...

      عباس محمود العقاد،‏ ‏1889-1946
    • (وزارة الثقافة والإرشاد القومي.‏‏الإدارة العامة للثقافة - مصر, 1960)
      أعلام العرب -الوليد بن عبدالملك 86-98 ه( 705- 715 م )

      الوليد الأول بن عبد الملك الأول الأموي القرشي، أبو العباس ولد بالمدينة المنورة سنة 668 م50هـ-71596 هـ وحكم من 705 م حتى 715 م. الوليد الخليفة، أبو العباس الوليد بن عبد الملك بن مروان بن الحكم الأموي، الدمشقي الذيي أنشأ ...

      الدكتورة سيدة إسماعيل كاشف
    • (دار الفكر العربي, 1972-01-01)
      مبادىء علم الادارة العامة / سليمان محمد الطماوي

      يدخل كتاب دراسة مبادئ الإدارة العامة في اهتمامات الباحثين في الميدان الاقتصادي بشكل خاص وكذلك العلوم التجارية والاجتماعية ومختلف التخصصات ذات الصلة بوجه عام ...

      مؤلف غير معروف
    • (مكتبة المدبولي القاهرة, 1978)
      صحافة بني اسرائيل و صحافة بني اسماعيل

      الصحافة ألزم للشعوب المتخلفة أو النامية من الشعوب المتقدمة أو الراقية لأن الشعوب الأولى بحاجة إلى البناء الصحيح على حين أن الشعوب الأخيرة قد فرغت من مرحلة البناء على وجه التقريب

      منصور محمد عبدالعزيز
    • (مكتبة مصر ، القاهرة, 1960)
      عبدالعزيز جاويش

      عبد العزيز جاويش ، شخصية كريمة، أدرك صاحبها النسيان، وكأن لم يغن بالأمس، وما أكثر ما ننسى ما هو واجب الذكر، وما أكثر ما نغفل من لا يستحقون التغافل والتناسي. قدره من وزن أقدار الرجال، أمثال : محمد فريد، وطه حسين، وعبد الرحمن ...

      أنور
    • (الهيئة المصرية العامة للكتاب, 1972)
      أعلام العرب عبدالرحمن الكواكبي

      ما أظن ان التاريخ العربي الحديث سيغفل في يوم من الايام عن ذكر الثائر العربي العملاق عبدالرحمن الكواكبي وما أظن انه سيبخل أن يوسع له في صفحاته أكبر نصيب وأوفى مساحة

      برج, محمد عبدالرحمن
    • (دار المعارف القاهرة, 1968)
      قصة الفلسفة

      قصة الفلسفة هي قصة البحث عن المطلق ونسأل مالفلسفة وما المطلق الفلسفة في أصلها اليوناني تعني حب الحكمة فيقال فيلوسوفس باليونانية أي محب للحكمة الفيلسوف إذن ليس حكيما هو مجرد عاشق للحكمة

      وهبة, مراد
    • (مطبعة عيسى البابلي الحلبي القاهرة, 1960)
      المهذب في فقه الامام الشافعي

      الكتاب مزدان بشرح جامع يوضح الغامض ويشتمل على تراجم الذين ورد ذكرهم في المتن والشرح ولقد توسع المؤلف الفاضل في بعض الأبواب فافتتحها بآيات من القرآن الكريم وزاد في الأجاديث

      الشيرازي ابراهيم بن علي بن يوسف
    • (مطبعة الأنوار, 1938)
      الصحافة والأدب في مئة يوم

      تعودت الحياة أن تظهر في طفولة العظماء ما يبشر بعظمتهم وأن تترك بوادر النبوغ المبكر تؤذن بما سيكون وراءها من عبقرية ومجد وأنا اقدم بين يدي كتابي بعض ما اعرف من تاريخ على ماهر باشا حفظه الله وسيرى الناس أثراً من عظمته في ...

      كمال مصطفى
    • (المكتب التجارى بيروت, 1967)
      منصة الاعدام

      إن هذه التمثيلية المعدة أساسا للتلفزيون لا تدعي أبعد من محاولة تشكيلية لإحدى حكايات الف ليلة وليلة تستعير فيها جمالية من جماليات الزخارف في الفنون الأسلامية العربية

      سعد, فاروق
    • (القاهرة : مكتبة النهضة المصرية، ‏, 1959)
      ثورة الإسلام وبطل الأنبياء أبو القاسم محمد بن عبدالله / محمد لطفي جمعة.

      يعد هذا الكتاب موسوعة تاريخية جامعة لحيثيات تاريخ الدعوة المحمدية والسيرة النبوية في الجزيرة العربية ويسرد لنا الكاتب في هذا المؤلف النفيس أحوال الجزيرة العربية و سبب تشريفها لأن تكون مهبطا لتلك الرسالة الخالدة

      محمد لطفي جمعة
    • (المؤسسة المصرية العامة للتأليف القاهرة, 1963)
      قاسم أمين

      كان قاسم امين ابن عصره صنعته احداث العصر ومثل فصلا هاما على مسرح حياته وقصة السنوات المئة الماضية بأحداثها وأبطالها من أروع القصص في تاريخنا على الاطلاق

      فهمي ماهر حسن
    • (المؤسسة المصرية العامة للتأليف والترجمة القاهرة, 1963)
      الأصمعي

      ما بين أيدينا ترجمة هي الى التاريخ الفني أقرب مما هي الى التاريخ العلمي وهي قصة حياة لا تجمع الأخبار لتنقدها وانما تجمعها لتنسقها وقد يقتحمها الخيال ولكن بشرط ألا يفسد منطق الواقع الذي عاشت فيه

      أحمد كمال زكي
    • (مكتبة و مطبعة صبيح و أولاده, 1962)
      ألفية ابن مالك فى النحو و الصرف

      هو جمال الدين محم بن عبدالله بن عبدالله بن مالك الإمام العلامة الأوحد الطائي الجياني الاندلسي المالكي حين كان بالمغرب الشافعي انتقل الى المشرق النحوي نزيل دمشق

      ابن مالك محمد بن عبدالله بن محمد
    • (دار الآفاق الجديدة بيروت, 1970)
      المعارضة والدولة فى السلم والحرب

      الاندفاع في التمرد على الظلم حين يكون هذا الاندفاع نابعا من الايمان الحقيقي هو فضيلة نادرة ونبيلة كما ان ادراك الوقت الملائم لهذا الاندفاع وأسلوبه امر نادر ان احترام الاسلوب السياسي المعمول به وهو الجهاز الواقي يتعذر دونه ...

      كابلان مورتون; عادل، سامي
    • (الهيئة المصرية العامة للتأليف القاهرة, 1970)
      الجويني أمام الحرمين

      نقدم بين يدي القراء عرضا لسيرة شخصية دينية لها جلالها ووقارها احتلت في قلوب المسلمين مكانة كبرى ألا وهي شخصية أبي المعالي امام الحرمين عبدالملك الجويني وامام الرمين امام من الأئمة تمتعوا بأكبر قسط من الاحترام والتقدير

      فوقية حسين محمود
    • (مكتبة العاصمة ش الفكريه, 1968-01-01)
      بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع .

      بدائع الصنائع في ترتيب الشرائع أحد الكتب التي تهتم بفروع الفقه الحنفي، وهو كتاب جامع شامل لأبواب الفقه الإسلامي على المذاهب الأربعة قام بتأليفه الإمام علاء الدين الكاساني الحنفي المتوفى سنة 587هـ، وهو شرح على كتاب شيخه ...

      محمد عدنان بن ياسين درويش; أبي بكر بن سعود الكاساني; أحمد مختار عثمان; الناشر زكريا علي يوسف
    • (في مدينة ليدن المحروسة, 1889-01-01)
      رسالة حي بن يقظان

      أسطورة عربية تحكي قصة شخص يدعى حي بن يقظان نشأ في جزيرة وحده، وترمز للإنسان، وعلاقته بالكون والدين، كما تحتوي على العديد من القصص والأساطير الفرعية، أنشأها فلاسفة، واحتوت مضامين فلسفية. أول منشيء لقصة حي بن يقظان هو الفيلسوف ...

      ابن طفيل
    • (دار الكاتب العربي, 1959)
      ‏التشريع الجنائي الإسلامي :‏: ‏مقارنا بالقانون الوضعي

      كتاب في الفقه المقارن يدرس التشريع الجنائي الاسلامي مقارنا بالقوانين الوضعية الهدف منه اظهار محاسن الشريعة الاسلامية وتفوقها على القوانين الوضعية، وسبقها الى تقرير كل المبادئ الانسانية والنظريات العلمية والاجتماعية التي ...

      عبد القادر عودة
    • (دار المعارف القاهرة, 1958)
      لمحات من الأدب الروسي

      لمحات في الأدب الروسي الذي طرأت عليه تطورات هادئة حينا وثورية أحيانا فمن أدب شعبي إلى أدب ثوري إلى أدب إقليمي الى أدب اشتراكي وظهر في كل عصر من العصور كتاب مثلوا عصرهم اصدق تمثيل فالكتاب الشعبيون كانوا يعبرون عن آمال الشعب ...

      ماهر نسيم
      البريد الالكتروني

      مكتبات الشارقة العامة

      البريد الالكتروني : SDR@shjlib.gov.ae

      اتصل بنا

      الرقم المجاني: READ800 (7323)

      الهاتف: 97165166888+

      البراق: 97165166866+

      جميع حقوق النسخ ©2021 محفوظة لمكتبات الشارقة العامة .