استعرض حسب الموضوع "الفلسفةالإسلامية "

    • (القاهرة : الشعب, 1970)
      الاخلاق عند الغزالي

      كتاب الأخلاق عند الغزالي أقدمه للجمهور ليكون المرجع لمن يريد ان يتبين مبلغ المغريضين من الصدق وحظ المرجفين من الصواب

      مبارك، زكي
    • (بيروت : دار الجيل ، (--19 ), 1952)
    • (القاهرة :دار المعارف ،1971, 1971)
    • (دار المعارف, 1969)
      الشخصانية الإسلامية

      نقتصر في هذا البحث على تعريف الشخص وتحديد أحواله ووضعيته معتمدين في ذلك على الاستنباط من المصادر الإسلامية الأولى الأساسية القرآن والسنة وسنهتم بإبراز الخطوط الكبرى للإسلام الأولى إسلام محمد وصحبه أكثر من اهتمامنا لمعرفة ...

      الحبابي, محمد عزيز
    • (القاهرة : دار المعارف ، 1971, 1971-09-06)
      الفلسفة الطبيعية عند ابن سينا

      يتحدث كتاب الفلسفة الطبيعة عند ابن سينا عن حياته بإيجاز و مؤلفاته في الفلسفة الطبيعية و أيضا عن الموجودات الطبيعية و أقسامها و علل الموجودات و غايتها في عالم الطبيعة و أيضا تطرق الكتاب عن الحركة تعريفها و بيان الأمور ...

      محمد عاطف العراقي
    • (القاهرة :‏ ‏دار الهلال، ‏, 1966)
      الفلسفة القرآنية /‏ ‏عباس محمود العقاد

      يقرر العقاد في هذا الكتاب أن العقيدة الدينية هي فلسفة الحياة التي يعتنقها المؤمنون، وليس أدل على العقيدة الإسلامية من كتابها القرآن الكريم. ويعرض في هذا الكتاب أهم المباحث الفلسفية التي ناقشها الفلاسفة القدامى، وعالجها ...

      عباس محمود العقاد،‏ ‏1889-1946
    • (القاهرة :دار المعارف ،1972, 1972)
      تهافت الفلاسفة

      يبدو لي أن الوجود متصل بعضه ببعض بمعنى أن كل موجود له بموجود آخر صلة او صلات واذا صح هذا كان العلم الصحيح بهذا الوجود مجموعة أفكار بعدد الموجودات متصلة مترابطة كترابط الموجودات واتصالها

      الغزالي، محمد بن محمد بن أحمد،‏ |d‏ 505-450 هـ= 1058-1111 م.; تحقيق سليمان دنيا
    • (دار المعارف, 1973)
      دراسات فى الفلسفة الاسلامية

      نريد ان نحدد المنهج الذي التزمناه في هذه الدراسات حتى نبين لماذا اخترنا بعض موضوعات الفكر الإسلامي مؤثرين أن نبدأ بها دون سواها وقبل ذلك ينبغي أن نشير إلى أن هناك منهجين في دراسة هذا الفكر تغلب على أحدهما المسحة التاريخية ...

      قاسم، محمود
    • (القاهرة : مطابع سجل العرب, 1974)
      رسالة الخلود او جاويدنامه

      اصبح محمد اقبال - بكل ما يمثله من قيم انسانية - ظاهرة اخاذة فى مسار الحضارة الاسلامية ، ظاهرة اخذت بألباب المسلمين ومن سواهم ، ودعتهم الى التوقف هنيهة للنظر فى أنفسهم وفى حاضرهم وفى مستقبلهم لقد وقف اقبال حياته كلها ...

      اقبال, محمد; محمد السعيد جمال الدين
    • (القاهرة : دار الكتاب المصرى ، 1967, 1967)
      كتاب الاعلام بمناقب الاسلام

      يشتمل هذا الكتاب على جمل ما اختص به الإسلام من المناقب العلية ليعلم الناظر فيه أنه بالحري أن يكون ناسخاً للأديان كلها وأن يكون ثباته أبدياً لايرد النسخ عليه

      العامرى ، محمد بن ابى ذر يوسف ت 381 ه; أحمد عبدالحميد عزاب
    • ([د. م. : د. ن.، ‏ ‏19--], 1900)
      كتاب نهاية الأقدام في علم الكلام

      الشهرستاني, محمد بن عبدالكريم بن أحمد،‏ ‏467-548 هـ. = 1075-1153 م; ألفرد جيوم
    • (القاهرة : دار المعارف ، 1964, 1964-01-01)
      ميزان العمل

      الغزالي، محمد بن محمد بن أحمد،‏ ‏ 505-450 هـ= 1058-1111 م.
    • (دار المعارف بمصر, 1969)
      نشأة التصوف الاسلامي

      يحاول الصوفية أن ينتسبوا إلى الصفاء فتتردد كثيراً في تعريفاتهم للتصوف مشتقات مادته مثل صافي وصوفي والتصفية وصفا وصفي والصفوة وقد لاحظ نيكلسون في مجموعة كبيرة من تعريفات التصوف اختارها من نصوص القرنين الثالث والرابع الهجريين

      إبراهيم بسيوني عميرة
      البريد الالكتروني

      مكتبات الشارقة العامة

      البريد الالكتروني : SDR@shjlib.gov.ae

      اتصل بنا

      الرقم المجاني: READ800 (7323)

      الهاتف: 97165166888+

      البراق: 97165166866+

      جميع حقوق النسخ ©2021 محفوظة لمكتبات الشارقة العامة .