الكتب النادرة & Rare Books: التقديمات الحديثة

الآن تُعرض المواد 461 -- 480 من 1251

    • (القاهرة : سجل العرب, 1966)
      عرض جغرافي للعالم من الوجهة البشرية

      هدف هذا الكتاب عرض نظرة واسعة الأفق للطريقة التي يمارسها الإنسان في حياته على سطح الأرض وبيان للتأثيرات المتبادلة بين الناس وبيئاتهم وقد وضع هذا الكتاب بخاصة لسد حاجات الطلبة الذين يعدون أنفسهم للدراسات الجامعية وكليات ...

      أنستد ، ج . ف; رمزي يس; محمد مرسي أبوالليل
    • (القاهرة : مكتبة النهضة العربية, 1969-01-01)
      أوروبا فى مجرى التاريخ

      تتناول دراسة أوروبا في مجرى التاريخ مواضيع شاملة ولقد أسهمت أوروبا في تكوين العالم المعاصر بحضارتها ومدنيتها في القرن العشرين ولكن إن كان الها أدوار تاريخية بارزة في العصور الحديثة فقد سبقها لهذا جهات أخرى في العالم القديم ...

      محمود جلال الدين الجمل
    • (القاهرة : ‏ ‏دار المعارف, 1965-01-01)
      حضارات غارقة : قصة الكشوف الأثرية تحت البحر

      دراسات نشأت في أواخر القرن الماضي وظلت تتقدم ببطء حتى نهاية الحرب العالمية الثانية تم اندفعت تتطور بسرعة نتيجة للتقدم الباهر في وسائل الغوص والبحث تحت الماء حتى تبلورت هذه الدراسات في فرع علمي جديد تصدر فيه الكتب وتفرد له ...

      سليم أنطون مرقس
    • (القاهرة : مطبعة مصطفى البابى, 1952-01-01)
      العالم العربى كما رأيته

      الحمدلله الذي كتب التوفيق للعالم العربي أن يوحد جهوده فيعقد حلفا طالما حنت إليه تلك الأقطار التي حلت موقعا من الكرة الأرضية له قيمته الكبرى كملتقى لثقافات العالم ومواصلاته ولقد كان لمصر وهي زعيمة هذا الشرق العربي قصب السبق ...

      محمد ثابت
    • (القاهرة : مكتبة النهضة المصرية, 1952-01-01)
      جولة فى ربوع الشرق الادنى

      كانت جولتي هذا العام في ربوع الشرق الأدنى تلك الأقطار التي تربطنا بها روابط وثقتها أواصر التاريخ والاجتماع والدين وزادتها رسوخا صلة الرحم قديمة وإخلاص عميق وعطف متبادل تذكى ناره رغبة مشتركة في النهوض وطموح متاجج للخلاص

      محمد ثابت
    • (دمشق :المكتبة الهاشمية ،1949, 1949)
    • (( د . م ) :( د . ن ) ،( د . ت ), 19)
      الخليل بن أحمد - سيرة

      فلست أدري إلى متى ستظل حياة الخليل بن أحمد الفراهيدي مجهولة لا تنال نصيبها من البحث النافع والدرس العميق برغم جهوده الموفقة في خدمة اللغة العربية والارتقاء بها إلى ذورة النضج العلمي والكمال المنشود

      عبد الحفيظ أبوالسعود
    • (القاهرة : دار الكتاب العربي, 1955)
      الاثار النبوية

      لم أقصد ببحثى هذا سرد ما دون من الآثار الشريفة التي اختص بها محمد صلى الله عليه وسلم فى حياته، وخلفها بعد انتقاله إلى الرفيق الأعلى من سلاح ومراكب وثياب وآلات وغيرها، فإن في كتب السيرة من بيان ذلك ما يغني عن التحدث به الى ...

      أحمد تيمور; أحمد بن إسماعيل بن محمد
    • (القاهرة :دار المعارف ،1971, 1971)
    • (القاهرة : ‏ ‏دار المعارف, 1971-01-01)
      دراسة مقارنة في مشكلات المراهقين في المدن والريف

      يتناول هذا الكتاب موضوع الشباب , وهذا الموضوع أحوج ما يكون للدراسة والبحث لأن مستقبل الوطن , بل ومستقبل العالم كله , يقوم على الشباب , ففتيان اليوم هم كبار الغد ورجال المستقبل , والطاقة البشرية في أقوى مراحلها وقوتها وفتوتها ...

      خليل ميخائيل معوض
    • (القاهرة :دار المعارف ،1972, 1972)
      تهافت الفلاسفة

      يبدو لي أن الوجود متصل بعضه ببعض بمعنى أن كل موجود له بموجود آخر صلة او صلات واذا صح هذا كان العلم الصحيح بهذا الوجود مجموعة أفكار بعدد الموجودات متصلة مترابطة كترابط الموجودات واتصالها

      الغزالي، محمد بن محمد بن أحمد،‏ |d‏ 505-450 هـ= 1058-1111 م.; تحقيق سليمان دنيا
    • (بيروت : دار العلم للملايين, 1960)
      نقد واصلاح

      لم تكن رسالتا الأدب والإصلاح منفصلتين عن بعضهما البعض، بل تبنَّاهما «طه حسين» على التوازي حينًا وبالتقاطع أحيانًا، وأَوْلَاهما الاهتمام الذي تستحقانه، وهو ما يظهر بجلاء في هذا الكتاب. فطه حسين الأديب الذوَّاقة، والذي عرف ...

      طه حسين
    • (القاهرة :‏ وزارة الثقافة والإرشاد القومي، الإدارة العامة للثقافة، ‏ ‏1962., 1953)
      القرد الكثيف الشعر

      فى مسرحية القرد كثيف الشعر يرصد المؤلف يوجين أونيل من خلال بطله (يانك) مدى توحش المجتمع الرأسمالي فى مواجهة طبقه المعدمين ، يبدأ العرض باستعراض طبقة الوقادين الذين يعملون فى إحدى السفن التي تسير بالفحم ويتقدمهم يانك البطل ...

      أونيل، يوجين; رشاد رشدي; حسن محمود; جلال العشرى
    • (بيروت : دار العلم للملايين ، 1960, 1960)
      خصام ونقد

      هذه الأيام التى كان ينشغل فيها القراء لهذه الكتب الكثيرة التي تعرض للأدب والنقد ولفنون الحياة على اختلافها فيشغل بها الكُتاب ناقدين ومقرظين ، ويشتد الخلاف بينهم حول هذا الرأي أو ذاك فتشترك صحف كثيرة في درس موضوع واحد أثاره ...

      طه حسين
    • (القاهرة : دار النهضة العربية ، 1970, 1969-01-01)
      حوليات العالم المعاصر : السجل التاريخي لعام 1969

      في تدوين التاريخ المعاصر وتقييم أحداثه تقييما موضوعيا يعتمد المؤرخ المعاصر الى حد كبير على نوعية المصادر التي يستقى منها مادته ذلك لانه يواجه اليوم مشكلة لم تكن قائمة من قبل وهي وفرة المصادر الاعلامية وتعددها والتي تشمل ...

      أحمد عطية الله
    • (القاهرة : دار الفكر العربي، ‏ ‏1975, 1975)
      الاسس النفسية للنمو من الطفولة الى الشيخوخة

      هذا الكتاب هو عبارة عن دراسة الخصائص النفسية للإنسان في أحلام طفولته في أماني مراهقته وكفاح شبابه وتأملات شيخوخته فعندما يفهم الانسان نفسه و يفهم الجيل الذي نشأ منه و الجيل الذي به ينشأ تستقيم حياته و حياة من حوله فلا ترتطم ...

      فؤاد البهي السيد
    • (القاهرة : مكتبة النهضة المصرية ، 1969, 1969-01-01)
      أحداث شهيرة من التاريخ

      مجموعة مقالات مختصرة فى الحضارة الإنسانية كتبها المؤلفان بدءًا من الحضارة المصرية القديمة . ومرورًا بالحضارة الإغريقية والحضارة الرومانية القديمة، وتاريخ المسلمين وبعض مظاهر الحضارة العربية الإسلامية؛ ثم حضارة أوربا فى ...

      نسنسون ، صمويل
    • (القاهرة :دار النهضة العربية ،1974, 1971)
      الأغريق : تاريخهم وحضارتهم

      اليونان في ذلك البد الجميل الذي يرتمي في البحر المتوسط والذي إليه يتدفق السائحونمن كافة أنحاء العالم وخاصة من القارة الأوروبية بحثا عن الشمس والهدوء الطبيعي ربيعا وصيفا شتاء وخريفا ومن أهم الدوافع التي تشجع الناس على الذهاب ...

      سيد أحمد علي الناصري
    • (تهران : ‏| ‏چاپخانة دانشگاه، ‏| ‏[1916], 1916)
    • (بيروت| دار صادر ، --19, 19--)
      كشف الظنون عن أسامي الكتب والفنون

      حاجي خليفة، مصطفى بن عبد اللـه، ‏ ‏ 1067-1017 هـ = 1609-1657 م.; مصطفى بن عبدالله; ترجمة غوستاف فلوغل
      البريد الالكتروني

      مكتبات الشارقة العامة

      البريد الالكتروني : SDR@shjlib.gov.ae

      اتصل بنا

      الرقم المجاني: READ800 (7323)

      الهاتف: 97165166888+

      البراق: 97165166866+

      جميع حقوق النسخ ©2021 محفوظة لمكتبات الشارقة العامة .